منتديات ستار مويزك

الصين تطلق مركبة فضائية تقل 3 رواد

اذهب الى الأسفل

الصين تطلق مركبة فضائية تقل 3 رواد

مُساهمة من طرف Emperor Hacker في الإثنين سبتمبر 08, 2008 6:02 pm



قال الاعلام الصيني الرسمي إن بكين ستطلق الى الفضاء خلال الشهر الجاري مركبة تقل ثلاثة رواد.

يذكر ان الصين اصبحت في شهر اكتوبر/تشرين الاول من عام 2003 ثالث بلد فقط يتمكن من ارسال انسان الى الفضاء الخارجي بواسطة صاروخ يصنعه هو بعد الاتحاد السوفييتي السابق (وروسيا حاليا) والولايات المتحدة.

كما ارسلت الصين رائدي فضاء في رحلة الى الفضاء الخارجي في شهر اكتوبر/تشرين الاول من عام 2005 على متن مركبة من طراز شينزو 4.

اما الرحلة الجديدة، التي سوف تشتمل على سباحة في الفضاء، فسوف تنطلق في الفترة المحصورة بين الخامس والعشرين والثلاثين من سبتمبر/ايلول الجاري من قاعدة جيوكوان الفضائية الواقعة شمال غربي اقليم جانسو.

ونقلت وكالة شينخوا عن ناطق باسم مركز جيوكوان لاطلاق الاقمار الاصطناعية قوله: "إن كل الانظمة الخاصة بالاطلاق جاهزة للعمل، كما انتهينا من تجربة المركبة الفضائية وصاروخ "المسيرة الطويلة" 2-F الذي سيحملها الى مدارها اضافة للبدلات التي سيستخدمها الرواد للسباحة في الفضاء."

واضاف الناطق ان طاقم الرحلة انتهوا من تمريناتهم ويتمتعون بلياقة بدنية ونفسية عالية.

وكانت الصين الشعبية قد اطلقت في العام الماضي مسبارا الى القمر، وتشمل خططها المستقبلية انشاء محطة مدارية وارسال رواد الى القمر.
ومن الطريف ان الزعيم الصيني الراحل ماو زيدونج قال في احدى المناسبات قبل وفاته عام 1976 إن الصين لا تستطيع ان تطلق حتى البطاطا الى الفضاء، ناهيك عن ارسال البشر في رحلات فضائية


_________________
avatar
Emperor Hacker
مشرف
مشرف

ذكر عدد الرسائل : 20
العمر : 30
مكان الاقامة : Palestine
السٌّمعَة : 0
نقاط : 100
تاريخ التسجيل : 07/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى